كلية علوم الحاسوب وتقانة المعلومات


كلمة رئيس قسم تقانة المعلومات

  

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين. باسم كل الزملاء بقسم تقانة المعلومات يسرني أن أرحب بكم جميعاً.
إن إزدياد التطور التقني والتوسع في استخدام تقنية المعلومات وتطبيقاتها في كافة قطاعات المجتمع أدى إلى زيادة الطلب للكوادر المتخصصة، وجعل تخصص تقانة المعلومات يحظى بأهمية بالغة في كافة المجالات. ومن ناحية أخرى يعتبر تخصص تقانة المعلومات  من أهم التخصصات الحديثة على الإطلاق ، والتى تلقى قبولاً هائلاً من ناحية الطلاب والمؤسسات التعليمية والتوظيفية على حد سواء. 
يسعى قسم تقانة المعلومات لإعداد كوادر مختصة ومتميزة في مجال تقنية المعلومات، والإسهام في خدمة المجتمع عبر تقديم برامج التعليم المختلفة، وإجراء البحوث العلمية التي تساهم في حل مشكلات المجتمع التقنية والمعلوماتية .وتقديم خدمات استشارية وتدريبية في المجال..
ومن ناحية سوق العمل، يجد المتخصص فى مجال تقانة المعلومات نفسه فى بحر من الفرص الوظيفية ، لا ينضب أبداً... إن شاءالله... بسبب الإقبال الكبير من كافة المؤسسات بمختلف مجالاتها ، في توظيف خبراء ومتخصصين فى هذا المجال..
فدور القسم يرتكز على تزويد الطلاب بأحدث المناهج والخطط الدراسية في تخصص تقانة المعلومات، وضمان حصول طلابنا على ركائز قوية في المفاهيم الأساسية للتخصص، وإكسابهم مهارات صنع القرار وحل المشكلات، وإعدادهم للاستمرار في التعلم بعد التخرج. وكُلنا أمل أن نكون ممن يحقق الريادة في الجمع بين الجودة الأكاديمية ومتطلباتها والجودة الإدارية ومواصفاتها والجودة التقنية ومستجداتها .
ختاماً ... أدعو الطلاب والطالبات بدافع الإحساس بالمسئولية تجاههم  أن يشمروا عن سواعد الجد والعطاء بلا حدود لهذا الوطن الغالي.
كما نرحب بكل مقترح ورأي يُسهم في تطوير  أوتقدم الكُلية عامة أوالقسم .... وأتمنى أن تكون الصورة العامة للقسم ومحتوياته وبرامجه قد وضحت لكم، وإن كان لديكم أي تساؤل أو استفسار عن القسم وبرامجه، فأرجو الا تتردوا بمراسلتنا.
ونسأل الله ان يوفقنا فيما نسعى إليه من جهد ،،

 رئيس قسم تقانة المعلومات